ذهبية الملاكم الوادي تزيد الغلة الأردنية ومنتخب السلة يلاقي - منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد

4:47:25 AM

الأربعاء, 2017/09/20

موقع عشيرة ابوعباس (بني خالد) الاردن

 

*****   ( abuabbas_bnikhaled@yahoo.com  )   : اهلا وسهلا بكم في موقع عشيرة ابوعباس ( بني خالد) الاردن ***** كما ويمكنكم التواصل معنا على الفيس بك او على البريد الالكتروني على العنوان التالي 

*****   قيل من انتم يا "ابو عباس" نحن الكرام الرافعون الراس لسيف الله ننتمي نسبا فنحن من سيوف رب الناس المنتمون لشامنا وطنا من سهل حمص في بلاد الآس لسهل حطين لدنّا والاعز الى باقورة الخير للنهر لحوّاس العابدون الله المخلصون له واذا استغثنا نغوث برب الناس كتابنا القران هو الهادي لنا وولاؤنا لطه ابن اخ العباس*****
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: Amer_Wedyan 
منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد » الرياضي » كرة السلة » ذهبية الملاكم الوادي تزيد الغلة الأردنية ومنتخب السلة يلاقي
ذهبية الملاكم الوادي تزيد الغلة الأردنية ومنتخب السلة يلاقي
yusraالتاريخ: السبت, 2012/01/07, 9:13:00 PM | رسالة # 1
مشرف
مجموعة: المشرفين
رسائل: 107
حالة: Offline
ذهبية الملاكم الوادي تزيد الغلة الأردنية ومنتخب السلة يلاقي قطر في النهائي اليوم
لمع المعدن النفيس مجددا على صدر نشامى منتخب الملاكمة حين طوع بطلنا محمد الوادي لقب وزن 52 كغم لنفسه متغلبا في المشهد النهائي على نظيره المصري هشام عبد العال في مباراة أظهرت أن الملاكمة الأردنية بخير وتسير إلى الأمام، ليرتفع الرصيد الأردني من الميداليات في ختام منافسات أمس الأربعاء إلى 43 ميدالية منها 9 ذهبيات و11 فضية و23 برونزية محتلا المركز الثامن على سلم الترتيب العام الذي لا تزال مصر تقبض على صدارته.
وفي مكان غير بعيد عن ذهبية الملاكمة كان العزف الأردني المنفرد والخلاب يطرب جميع الأردنيين في صالة الغرافة التي كانت شاهدة على تأهل منتخب نشامى كرة السلة للمباراة النهائية المقررة في الخامسة والربع من مساء اليوم، إثر فوزه المستحق على تونس 74-69 أمس بجدارة واستحقاق فضرب عصفورين بحجر؛ رد الدين كاملا للتوانسة، ثم بلغ النهائي ليلاقي المنتخب القطري الذي صعق الفراعنة المصريين أمس وقلب الطاولة عليهم ليفوز 75-72، وسبق للمنتخب أن فاز على قطر بالدور الثاني ليكون الأمل بتأكيد التفوق بحثا عن الذهب حاضرا.
واستهل منتخب الفروسية مشواره في الدورة العربية باحتلال المركز الخامس على صعيد منافسات الفرق في الوقت الذي ابتعدت فيه السباحة عن التتويج أمس، كما انطلقت منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.
اليوم تتواصل المشاركات الأردنية حين تقام منافسات نهائي كرة السلة للرجال وألعاب القوى للمعوقين والمبارزة والسباحة والشطرنج والدراجات والسنوكر.
سلتنا إلى النهائي مع قطر اليوم
الأردن(74) تونس (69)
قدم منتخب الرجال لكرة السلة لحناً راقياً أطرب فيه الجمهور الأردني وهو يثأر من نظيره التونسي، وينتقل إلى الذهب، حيث يلاقي اليوم المنتخب المصري.
المباراة توجت بفوز المنتخب على منتخب تونس 74-69، وانتهى شوطها الأول 34- 31 قبل أن يخوضا الربعين الثالث الذي أنهاه التونسيون بفارق نقطتين 54-52 والرابع بحسم الأردن النتيجة.
تقدم بالثلاثة
فاجأ المنتخب منافسه بثلاثيتين نجحا فيهما راشيم ودعيس، وأضاف لهما الأول نقطتين ليكون التقدم 8-0 ويواصل المنتخب هجومه معتمداً على راشيم في صناعة الالعاب ولم الكرات تحت السلة مثلما نجح اسلام عباس تحت سلة التونسيين ويسجل المنتخب 10-0 .
هذا التقدم دفع المدرب التونسي لطلب وقت مستقطع شدد خلاله التونسيون على دفاع المنطقة واعطتهم ثلاثية حديدين دفعة رغم تقدم الاردن 14-7.
كما ركز التونسيون على قطع هجمات المنتخب والتحول للهجوم الخاطف وتخريج الكرة للاستفادة من التسديدات الثلاثية التي يتميزون بها، وخاصة من الأطراف، ومنها قلص حديدين بثلاثيتين، ساعدهم في ذلك سيطرة بو زيد على الكرات المرتدة من لوحة وسلة المنتخب.
ظهور راشيم والصوص وعباس ودعيس وشوابسوقة في حالاتهم المعهودة حافظ على الفارق، حيث نجح عباس في الكرات الطائشة مثلما جاءت التمريرات على الأطراف جزءا من الحل في عملية التسجيل، وإن لم تتوافق مع نسبة السيطرة.
إلا أن بداية الربع الثاني صبت في مصلحة التونسيين بعد أن متن دفاعه وكسب عدداً من الرميات محققاً التعادل 20-20 ليبدأ المنتخبان تبادل التسجيل إلا أن التسرع في التسديد من جانب لاعبي المنتخب والأخطاء الشخصية التي ارتكبوها تحت السلة وضعتهم في تأخر، وخاصة بنجاح اللاعب التونسي شويا بثلاثية ومتابعة مختار تحت سلة المنتخب قبل أن يرد عليه راشيم بمثلها ويبقى التونسيون في تقدمهم بالشوط 34-31.
ولعل التوليفة التي ركز عليها المدرب التونسي وضمت شويا ومغربي ومروان وحديدين ضمنت إبقاء النتيجة لصالحهم.
وشهد الربع الثالث تعادل الطرفين 34-34 إلا أن تقدم المنتخب بكرة مساعدة من عباس لدعيس أعادت اللاعبين إلى تفوقهم، حيث اعتمد المنتخب على الأداء السريع الذي قاده راشيم وبتمريراته بين المدافعين تمكن عباس من التسجيل كذلك نجح الصوص بثلاثية وسعت الفارق إلى أربع نقاط 43-39، إلا أن حديدين أعاد الأمور إلى فارق النقطة، ويعود بفريقه إلى التقدم من جديد.
وشهدت دقائق الربع الأخيرة تسارعاً في الاداء ليخطف راشيم الكرة ويهز بها السلة (دنك)، مؤكداً ثقته ونجوميته في المباراة، وعززها الصوص بثلاثية الا ان مسحة من الاخطاء ارتكبها بعض لاعبي المنتخب مكنت مبروك بتقليص الفارق من ثلاثية الى نقطة وينجح مبروك بثلاثية ثانية معلناً تقدم فريقه مع نهاية الربع الثالث.
واتضح في الربع الرابع أن التونسيين قد أعطوا تعليمات بالتركيز على التصويب الثلاثي، وهو ما برع فيه شويا الذي رد على ثلاثية حمدان في الوقت الذي ضاعت على ابو قورة بعض الرميات، كما عاب على المنتخب تباطؤه عند الانتقال الهجومي والتصويب غير الدقيق ولم يحسنوا المتابعة .

تمت الإضافة (07-01-2012, 9.13.00 PM)
---------------------------------------------
وجاءت يقظة المنتخب في الدقائق الحرجة اذ تألقت التشكيلة التي ضمت على فترات راشيم وعباس والصوص والحمارشة وحمدان وشوابسوقة وجمال وابو قورة من خلال التصويب والمتابعة واغلاق المنافذ امام مفاتيح لعب التونسيين، وخاصة الذين تميزوا بالاقتحام أو التصويب الثلاثي، واستطاع راشيم قتل اللعب باحتفاظه بالكرة وكسب الأخطاء بعد أن طمأنت ثلاثية دعيس ورميات راشيم على الفوز، حيث أصبح الفارق 7 نقاط 70-63 لينجح التونسيون بثلاثية، إلا أن الصوص ومن تمريرة راشيم كانت تؤكد النتيجة والنهاية السعيدة 74-69.
الصوص.. الخبرة
والحماسة السبب
عن اللقاء قال وسام الصوص: «نحن سعداء جداً بالفوز لعب المنتخب التونسي بشكل جيد استطاعوا وضعنا تحت الضغط خلال الربعين الثاني والثالث، ولم نكن نلعب بكامل إمكاناتنا ومع ذلك لعبنا بجدية في الربع الأخير، وحاولنا الاستفادة من كل خطأ لتسجيل النقاط لدينا لاعبون كثر يسددون من خارج القوس ولاعبون جيدون تحت السلة، كما أن خبرتنا لعبت دوراً كبيراً. أتمنى أن نكون مستعدين للقاء الغد للفوز بالذهبية».
اما لاعب تونس بشير حديدان، فقال إن سبب الخسارة: «الخبرة كانت السبب الرئيسي لترجيح كفة المنتخب الأردني بدأنا بشكل جيد، ولكن كان من الصعب جداً الفوز، أتمنى أن نتمكن من الفوز بالبرونزية».
الذهب يلمع على صدر الوادي
تواصل الإبهار والإنجاز في الملاكمة الأردنية حين خطف ملاكمنا الذهبي محمد الوادي الميدالية الذهبية لوزن 52 كغم بعد فوزه على المصري هشام عبد العال 21-14 في لقاء تألق فيه الوادي عبر الجولات الثلاث فحسم الاولى لصالحه 8-5، واستمر يعزف لحن التفوق في الجولة الثانية ليحسمها لصالحه 8-6 قبل أن ينقض على خصمه في الجولة الثالثة، ويؤكد علو كعبه بالفوز 5-3، واستخدم بذكاء اللكمات السريعة العاكسة لتفادي اندفاع منافسه أكثر من التغطية الدفاعية والتحرك فكسب النقاط كاملة.
الوادي الذي أضاف الذهبية الثانية للملاكمة الأردنية بعد ذهبية البطل إيهاب درويش أمس الأول أكد أن الميدالية الذهبية هدية للوطن، وأن كل فرد في الأردن معني في هذا الإنجاز وشكر الوادي الجهد والمتابعة الحثيثة من اللجنة الاولمبية كما قدم شكره للمدرب كوزمان، مضيفا أنه كان يتمنى عودة الجميع محملين بالذهب إلا أن الفوارق الفنية بين الملاكمين العرب وتقدم دول المغرب العربي ساهم في إحرازنا ذهبيتين فقط.
وبذلك، قفز منتخبنا الوطني إلى المركز الثاني على سلم الترتيب العام في نهاية المنافسات، حيث جمع لاعبونا 5 ميداليات منها ذهبيتان وفضية وبرونزيتين ليثبت المنتخب قدرته الفنية المميزة وتخطيه العديد من المنتخبات العربية التي تملك رصيدا كبيرا وصولات وجولات على صعيد اللعبة. وسيغادر الوفد إلى عمان اليوم حيث من المتوقع أن يحظى باستقبال دافئ.
السباحة تواصل الابتعاد
وضمن منافسات مسابقة السباحة التي جرت أمس في مجمع حمد للرياضات المائية، احتلت السباحة سارة هياجنة بالمركز الرابع لنهائي سباق 100 صدر بزمن 1.7.81د، وحلت السباحة مريم حتاملة سادسة في نهائي سباق 100م حرة بزمن 1.01.20د، وكانت قد سجلت في التصفية الأولية زمنا مقداره 1.01.29د، وحلت ثالثة في مجموعتها، فيما حلت لاعبتنا تالينا بقلة بالمركز الخامس لنفس السباق بزمن 1.01.63د وخرجت من التصفيات، وفي نفس السباق لفئة الرجال حل السباح كريم عناب بالمركز الرابع في مجموعته بزمن 54.36 ث، فيما جاء زميله محمد عقلة سادسا بزمن 55.52ث، وخرجا من التصفيات وجاءت مريم حتاملة في المركز الاخير لسباق 800 متر حرة بزمن 9.37.29 دقيقة.
الفروسية خامسا ببطولة الفرق
احتل فريق الفروسية المركز الخامس بعد ختام منافسات بطولة الفرق التي أقيمت طوال يوم أمس على ميدان الشقب وعلى جولتين صباحية ومسائية.
منتخب الفروسية المكون من هاني بشارات وإبراهيم بشارات وغسان قصار وسعيد العابورة اقتنع بالمركز الخامس للفارق الواضح الذي بدا جليا في أداء الفرق المشاركة، خصوصا السعودية التي حصدت الذهبية ومصر صاحبة الفضة وقطر التي فازت بالمدالية البرونزية.
بالعودة للمنافسات، فقد أبدع إبراهيم البشارات على مدار الجولتين حين اجتاز مسلك بدون أخطاء، ونجح العابورة في اجتياز الحواجز بدون أخطاء في الجولة الأولى في حين سجل عليه 12 في الجولة الثانية، وأما المخضرم هاني بشارات فقد سجل عليه 5 أخطاء في الجولة الأولى، وتم استبعاده في الجولة الثانية في حين فقد سجل على قصار 8 أخطاء في الجولة الصباحية و4 أخطاء في الجولة المسائية.
ويخوض فرساننا منافسات الفردي يوم غد الجمعة.
برونزية للمعوقين
نال لاعب منتخب المعوقين حسام الخطيب الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الكرة الحديدية لفئة 56، عندما سجل 9.20 م ، وهو رقم أردني جديد، فيما حل محمد عطا خامسا وعمر حمادين سادسا، وفي مسابقة رمي الرمح جاء لاعبنا آدم ترجلي بالمركز الخامس بـ33.54 م، وتتواصل مشاركة المنتخب في المنافسات اليوم.
الجغبير تهنئ بالإنجازات
وقدمت امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير في اتصال هاتفي مع الدكتور ساري حمدان رئيس البعثة الاردنية المشاركة في الدورة العربية التهاني مناسبة الانجازات التي تتحقق للرياضة الأردنية في مقدمتها تأهل منتخبي كرة القدم وكرة السلة الى المباراة النهائية إلى جانب الفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة التي احرزها بطلنا محمد الوادي، إضافة للميداليتين البرونزيتين في المبارزة وكرة اليد النسوية.
وعبرت الجغبير عن فرحتها وأسرة الرياضة الاردنية في عمان بهذه الانجازات التي تمنت إكمالها بالفوز بذهبية كرة القدم وكرة السلة من اجل اثبات مدى قدرة الأردن على صناعة الابطال الرياضيين وحصولهم على المزيد من الانجازات التي ترفع راية الوطن خفاقة في كافة المحافل والمناسبات الرياضية.

 
منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد » الرياضي » كرة السلة » ذهبية الملاكم الوادي تزيد الغلة الأردنية ومنتخب السلة يلاقي
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2017
تصميم موقع مجاني с uCoz