منتخب كرة السلة يتخطى قطر ويدنو من نصف النهائي.. - منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد

5:38:49 AM

الثلاثاء, 2017/07/25

موقع عشيرة ابوعباس (بني خالد) الاردن

 

*****   ( abuabbas_bnikhaled@yahoo.com  )   : اهلا وسهلا بكم في موقع عشيرة ابوعباس ( بني خالد) الاردن ***** كما ويمكنكم التواصل معنا على الفيس بك او على البريد الالكتروني على العنوان التالي 

*****   قيل من انتم يا "ابو عباس" نحن الكرام الرافعون الراس لسيف الله ننتمي نسبا فنحن من سيوف رب الناس المنتمون لشامنا وطنا من سهل حمص في بلاد الآس لسهل حطين لدنّا والاعز الى باقورة الخير للنهر لحوّاس العابدون الله المخلصون له واذا استغثنا نغوث برب الناس كتابنا القران هو الهادي لنا وولاؤنا لطه ابن اخ العباس*****
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: Amer_Wedyan 
منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد » الرياضي » كرة السلة » منتخب كرة السلة يتخطى قطر ويدنو من نصف النهائي..
منتخب كرة السلة يتخطى قطر ويدنو من نصف النهائي..
yusraالتاريخ: السبت, 2012/01/07, 9:32:14 PM | رسالة # 1
مشرف
مجموعة: المشرفين
رسائل: 107
حالة: Offline
حقق بطلنا مصعب المومني الميدالية البرونزية في مسابقة رمي القرص، وذلك في إطار منافسات ألعاب القوى التي تجري في ستاد خليفة بمنطقة اسباير ضمن الدورة الرياضية العربية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.
وواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة العزف على أوتار الانتصار حين حقق أمس فوزا غاليا على قطر (77-71)، وسيواجه في الخامسة إلا ربع بتوقيتنا المحلي اليوم نظيره الجزائري لحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي، في الوقت الذي خسر فيه منتخب الرجال للكرة الطائرة أمام نظيره المصري بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وغابت في الوقت ذاته السباحة عن التتويج في انطلاق المنافسات التي جرت في مجمع حمد للرياضات المائية.
وتواصلت المشاركة الأردنية في الشطرنج العربية، حيث حقق منتخب السيدات فوزا مستحقا على الإمارات، في حين كان منتخب الرجال يخسر أمام المنتخب نفسه.
وكانت اللجنة المنظمة قد آثرت التقليل من إقامة النشاطات لليوم الأحد بمناسبة احتفالات الأشقاء القطريين باليوم الوطني الذي يصادف اليوم، إلا أن منتخباتنا ستواصل مشوارها، حيث سيلتقي منتخب كرة اليد للآنسات مع قطر في الخامسة مساء في لقاء غاية في الأهمية تطمح فيه سيداتنا للفوز من أجل المنافسة على الميدالية البرونزية، في حين ستتواصل منافسات السباحة وتنطلق أيضا منافسات المبارزة.
برونزية لمصعب المومني في القرص
ظفر لاعبنا مصعب المومني بالميدالية البرونزية لمسابقة رمي القرص بعدما نجح بطلنا في تحقيق مسافة رمي بلغت (58.95) متر ليحتل المركز الثالث، وذلك في انطلاق المنافسات التي جرت أمس على مضمار استاد خليفة في منطقة اسباير زون، وشهدت تنافسا شديدا بين الأبطال العرب في القارتين الآسيوية والإفريقية.
المومني لم يكسب البرونزية فحسب، بل كسب احترام الجميع، وكان الأقرب لخطف الذهب وبلوغ أولمبياد لندن 2012 حين سجل مسافة رمي للمرة الثالثة تخطت حاجز الثلاثة وستين مترا، إلا أنه تفاجأ بإعلان فشل المحاولة نظرا لملامسة قدمه خط الدائرة ليرضى بالمركز الثالث في النهاية.
اللاعب ومدربه عبرا عن فخرهما بالإنجاز الذي تحقق، حيث أكد مدربه كمال المومني لوفد اتحاد الإعلام الرياضي أن المومني قدم أداء لافتا، بل كان يستحق الذهب لولا سوء الطالع، لكن المدرب أكد أن اللاعب كان مميزا في ظل تواجد نخبة من أبطال إفريقيا خصوصا، وسيسعى لرفع الغلة من الميداليات يوم غد الاثنين، في حين سيخوض منافسات دفع الغلة.
المومني من جهته أشار إلى أنه كان يطمح بالتوشح بالميدالية الذهبية، لكنه بدا راضيا في الوقت ذاته، ولم يخف صعوبة المهمة وتواجد عدد كبير من الأبطال واعدا بخطف الذهب في منافسات دفع الغلة».
يشار إلى أنه المومني يحمل لوحده راية أم الألعاب الأردنية، وسيشارك المومني في مسابقة دفع الجلة يوم غد الاثنين.
فوز مثير لمنتخب السلة
سطر منتخبنا الوطني لكرة السلة أمس انتصارا مستحقا على المنتخب القطري بنتيجة (77-71) في اللقاء المثير الذي احتضنته قاعة الغرافة في انطلاق الدور ربع النهائي للمسابقة في دورة الألعاب الرياضية العربية، ووسط حضور جماهيري مميز من الجالية الأردنية في قطر وبحضور رئيس اللجنة المنظمة سعود بن عبد الرحمن.
اللقاء حفل بالندية ونجح نشامى المنتخب في التقدم بالربعين الثاني والأخير الذي تكلم فيه نشامى المنتخب بلغة الفوز ما منحه سيمنح خطوة هامة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي.
وكانت اللجنة المنظمة قسمت الفرق الست المتأهلة للدور الثاني إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبنا الوطني والمنتخبين القطري والجزائري، فيما ضمت الثانية منتخبات تونس والكويت ومصر.
وسيواصل المنتخب مشواره اليوم حين يلتقي مع المنتخب الجزائري في الرابعة والنصف مساء في لقاء سيحمل الفوز فيه منتخبنا الى دور الاربعة رسميا، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة.
الأردن (77) قطر (71)
جاء الشوط الاول حماسيا وتبادل فيه المنتخبان التقدم في النتيجة ومنحت التشكيلة التي دفع بها المدرب بالدوين بالخماسي ايمن دعيس وانفر شوابسوقة ووسام الصوص وراشيم رايت واسلام عباس التفوق للمنتخب في الشقين الدفاعي والهجومي رغم ان القطريون بادروا في التقدم (4-2) الذي لم يدم طويلا بعد اشراك محمد حمدان الذي منح منتخبنا التقدم الاول (8-7) ومنه انطلق لاعبونا نحو السلة القطرية، اضف على هذا ان تجديد الدماء مع دخول فضل النجار وموسى العوضي وعلي جمال رجح كفة المنتخب ليفتتح النجار اولى الثلاثيات التي وسعت الفارق للمنتخب (15-11).
من جهتهم، شكل الثلاثي القطري داود موسى وعرفان علي ومامي سولي وحسونو مثلثا هجوميا ازعج المنتخب الذي شدد قبضته الدفاعية، لكن ذلك لم يمنع تارجوي اليان من تسجيل ثلاثية رجحت قطر مع نهاية الربع الأول (16-15).

تمت الإضافة (07-01-2012, 9.30.50 PM)
---------------------------------------------
وبدا الإصرار الأردني حاضرا مع انطلاقة الربع الثاني الذي اعتمد فيه منتخبنا على علي جمال ومحمد حمدان والعوضي والنجار ودعيس الى جانب عباس فنجح منتخبنا بالتقدم (18-16)، لكن محاولات القطري سعد عبد الرحمن وياسين اسماعيل، ثم إضافة حسونو نيداي ثلاثية اتبعه تارجوي «بتغميسة» أعادت التقدم لقطر (25-21)، وانبرى انفر شوابسوقة ليسجل ثلاثية قلصت الفارق لنقطة مع دخول عبدالله أبو قورة، بل واصل شوابسوقة إبداعاته باصطياد الثلاثيات (29-27)، ثم (32-27) لمنتخبنا، وكما سجل العوضي بعدها بنجاح، فانتهى الشوط الاول لمنتخبنا (37-30).
الفترة الثالثة شهدت توقف اللقاء بسبب تحرك السلة قبل أن يستأنف منتخبنا بتشكيلة هجومية اعتمدت على راشيم ودعيس وانفر والصوص واسلام عباس في الوقت الذي شدد فيه القطريون الرقابة اللصيقة على راشيم ما مكنهم تقليص الفارق (37-36)، وسجل القطري حسونو اربعة نقاط أعادت التقدم لقطر (41-37)، لكن رد انفر شوابسوقة كان حازما بتسجيله ثلاثية بارعة، وظل الفارق متأرجحا فسجل الصوص (42-43)، ثم اشتد وطيس اللقاء مع تبادل الهجوم الخاطف، لكن قطر وسعت الفارق بأريحية قبل أن تعيد ثلاثية راشيم الفارق لسابق عهده وقبل نهاية الفترة نجح راشيم في كسب نقطيتين ليتقلص الفارق مع نهاية الفترة (51-55) لقطر.
الفترة الحاسمة كانت شاهدة على دخول احمد حمارشة والنجار لتشديد القبضة الدفاعية على حسونو وداود موسى وتفرغ راشيم وعباس للتسجيل (58-59)، لكن الايقاع القطري كان اكثر شدة خاصة مع ثلاثيات موسى وياسين لتتقدم قطر مجددا (58-64).
هذا الوضع دفع براشيم رايت وانفر ودعيس تسريع الهجمات واستغلال الرميات الحرة حتى تحقق المطلوب بالتعادل (64-64)، بل عزف انفر شوابسوقة الحانا عذبة حين رجح كفة المنتخب بالتقدم بنقطتين ثم ثلاثية شرخت الفارق للمنتخب (70-64)، لكن المنتخب القطري لم يستسلم، وعاد لتقليص الفارق قبل النهاية بثواني (74-71)، بيد ان كلمة الحسم كانت للمنتحب الوطني الذي استفاد من الرميات الحرة حتى أنهى الموقعة لصالحه (77-71).
خسارة لرجال الطائرة
أمام نظيره المصري
خسر أمس منتخب الرجال للكرة الطائرة أمام نظيره المصري بثلاثة اشواط مقابل لا شيء ورغم الخسارة التي تعرض لها المنتخب إلا أن أداءه كان مرضياً، خاصة أنه قابل منتخب مرشح للبطولة باقتدار، واقع الأشواط جاء 13/25، 17/25، 18/25.

تمت الإضافة (07-01-2012, 9.32.00 PM)
---------------------------------------------
سيطرة واضحة
بسط المصريون سيطرتهم على أجواء الشوط الأول بعد أن أمهلوا المنتخب للنقطة الخامسة التي تعادل عندها المنتخبان قبل أن يتوسع الفرق بفضل الكرات الساحقة التي أمطر بها الضاربون رضا هيكل ومحمد عيسى وأحمد عبدالفتاح من الأطراف، وتولى الأخير إسقاط الكرات في ملعب المنتخب، مثلما أغلق عبدالفتاح وعيسى حائط الصد أمام دقماق والعواملة قبل أن تظل كراتهما طريقها إلى الملعب المصري.
وواجه الخط الخلفي للمنتخب صعوبة في التعامل مع الارسالات المصرية التي تناوب عليها صالح يوسف وهيكل وعيسى من توفير اللمسة الأولى للمهاجمين ليواصل المنتخب المصري حصد النقاط، وينهي الشوط دون معاناة.
مجريات الشوط الثاني جاءت بدايته لصالح المنتخب المصري وهو يواصل نهجه الهجومي ويوسع الفارق (5/10) و6/12) قبل ان يتحسن اداء المنتخب في تغطية المنطقة الخلفية وظهر ابو عرقوب وخشان ودقماق وابو كويك في اعداد الكرات والهجوم، ليجاروا المصريين في كسب النقاط ولكن الفارق الذي حققه المنتخب المصري انهى الشوط بخسارة .
وفي الشوط الثالث نجح خشان وكويك في عملية الصد امام الضاربين المصريين وعاد دقماق والغانم الى اجواء المباراة في الكرات الساحقة بفضل الاعداد المتقن من القهوجي ساعدهم في ذلك تغطية الملعب وراء المهاجمين ليتبادل المنتخبان كسب النقاط وتقليص الفارق الا ان اخفق المنتخب اخفق في عملية الارسالات والتي وصل منها للمصريين بسهولة، قبل ان يتوقف جهد المنتخب عند النقطة 18.
السباحة بعيدة عن التتويج
ابتعدت سباحات منتخبنا الوطني للسباحة عن منصة التتويج في مسابقات اليوم الأول التي جرت في مجمع حمد المائي في منطقة أسباير، حيث لم تفلح أي منهن في الاقتراب من منصة التتويج بعد أن خرجن من التصفيات التمهيدية وكانت جريس ابراهيم الاستثناء الوحيد حيث بلغت نهائي سباق 50 متر صدر، وتمكنت من تحطيم الرقم القياسي الاردني .
خاضت سباحاتنا ثلاثة منافسات خلال يوم امس، حيث جائت النتائج على النحو التالي:
سباق 50 متر حرة، احتلت جريس ابراهيم المركز الاخير في النهائي بعد ان سجلت 36،76 ث ، حيث احتلت المركز الرابع في التصفيات مسجلة 36.02 ث. وخرجت ميرا الشامي من التصفيات بعد ان احتلت المركز الخامس بزمن 36.26 ث، .
وفي سباق 200 متر حرة احتلت مريم حتاملة المركز الخامس والاخير في التصفية الاولى بزمن 2.12.53 د كما احتلت سارة هياجنة المركز الخامس والاخير في التصفية الثانية بزمن 2.09.58 د. وشارك فرق التتابع انسات في ساعة متاخرة من ليلة امس بسباق 4X100 الى جانب 6 منتخبات.
خسارة لرجال الشطرنج وفوز لانساتنا
سجل منتخب الإناث للشطرنج انتصار مستحقا على حساب المنتخب الاماراتي بنتيجة (3.5-1.5)، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة الشطرنج الكلاسيكي التي تقام منافساتها في قاعة السيدات بمدينة اسباير.
ونجحت لاعباتنا: «نتالي جمالية وغيداء العطار وبشرى الشعيبي من تسجيل الانتصار على الاماراتيات خلود الزاروني وامنة سليم وجميلة جمعة، فيما تعادلت لاعبتنا لجين دحدل مع آري الحمودي ليرتفع رصيد منتخبنا لسبعة نقاط في المركز الخامس والتقى امس نظيره المنتخب الفلسطيني.

تمت الإضافة (07-01-2012, 9.32.14 PM)
---------------------------------------------
وعلى النقيض، خسر منتخب الرجال من الامارات بنتيجة (2.5/1.5)، حيث خسر سامي السفاريني أمام صالح سالم وفاز أحمد السمهوري على جاسم الهوار، وخسر بلال السمهوري أمام نعمان عمر فيي ين تعادل سمير منصور مع عبد الله فيصل.
واستقر المنتخب بعد الجولة الرابعة في المركز السابع برصيد 9.5 نقطة، ولعب أمس مع المنتخب الليبي.
يدنا الناعمة تطمح لحجز
البرونز في مواجهة قطر
تنشد آنسات المنتخب الوطني لكرة اليد خطف الميدالية البرونزية والسعي لتثبيت اقدامهن في المركز الثالث، على اعتبار أن تونس والجزائر اللتان ستتنافسان على الذهب، وهذا لا يتحقق الا بتحقيق الانتصار الثاني أو التعادل للفريق اليوم في اللقاء الذي سيقام في الخامسة مساء في صالة اسباير .
وتخوض آنسات المنتخب اللقاء وعينهن تصطاد الفوز الذي سبق أن تحقق في لقاء جولة الذهاب، حيث نجح المنتخب بالفوز بنتيجة (24-15)، ورغم الحديث المبكر عن التتويج بالبرونز نظرا لأن المنتخب تبقى له مباراتان مع تونس والجزائر ولو كتب له الخسارة فيهما ستكون الأربعة نقاط كافية للمنتخب، وهذا مشروط أيضا بخسارة قطر أمام منتخبنا اليوم إضافة لمباراته المقبلة مع الجزائر، لذا يملك منتخبنا في رصيده نقطتين، وفي حال الفوز سيحتل المركز الثالث خلف الجزائر المتصدرة بست نقاط وتونس التي تملك في رصيدها 4 نقاط في حين يخلو رصيد القطريات من النقاط.
المنتخب الذي خسر أمام تونس والجزائر في الجولات الماضية يريد تحقيق المطلوب حيث يعول مدرب المنتخب عصام السحار من أجل تقديم أداء مشرف على قدرات حارسة المرمى تمام البرغوثي في التوفيق بصد الكرات وحماية المرمى إلى جانب تشديد الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب التونسي من خلال الخط الخلفي حلا علاء الدين وعايشة المجالي والضاربة هبة علاء الدين الاجنحة سماح عبيدات وبراءة الرشدان ولاعبة الدائرة سارة حلبية للخروج بما هو مطلوب.
يذكر أن المنتخب سجل الأفضلية في الفارق التهديفي على قطر، حيث سجلت لاعباتنا 42 هدفا مقابل 106 أهداف في مرمانا في حين سجلت قطر 35 هدفا مقابل 119 هدفا طرقت شباكهم.
وتقام البطولة وفق الدوري المجزأ من مرحلتين ذهاب وإياب، ويتوج بالذهب الفريق الأكثر جمعا للنقاط، وينال الوصيف الميدالية الفضية وصاحب المركز الثالث يتوج بالبرونزية.
لجنة مساندة المنتخبات الوطنية تشارك في احتفالات اليوم الوطني لقطر
تشارك لجنة مساندة المنتخبات الوطنية الاردنية في احتفالات اليوم الوطني لقطر الذي يصادف اليوم الأحد، حيث ستحضر اللجنة الاحتفال الرئيسي وتقدم التهنئة لأبناء قطر وتوزع الهدايا التذكارية احتفالا بالعيد الوطني.
وكانت اللجنة قد عقدت الليلة قبل الماضيه اجتماعا لها برئاسة موسى رمضان رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة تناقشت خلاله المشاركة بفعالية في الاحتفالات، إضافة إلى وضع خطة جديدة لمساندة المنتخبات الوطنية الاردنية في المباريات المقبلة.
وقال موسى رمضان رئيس اللجنة إن الهدف من هذا الاجتماع هو التأكيد على جماعية الأداء والعمل بيد واحدة والسعي بجدية لاستقطاب أبناء الجالية الأردنية للوقوف خلف منتخبات الوطن، مشيدا بالتفاهم والتنسيق بين السفارة الأردنية في الدوحه وكافة أعضاء اللجنة التي تعمل خدمة للوطن.

 
منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد » الرياضي » كرة السلة » منتخب كرة السلة يتخطى قطر ويدنو من نصف النهائي..
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2017
تصميم موقع مجاني с uCoz