الأردن مرشح للمشاركة في نهائيات كأس العرب مباشرة - منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد

8:27:40 AM

الجمعة, 2017/11/24

موقع عشيرة ابوعباس (بني خالد) الاردن

 

*****   ( abuabbas_bnikhaled@yahoo.com  )   : اهلا وسهلا بكم في موقع عشيرة ابوعباس ( بني خالد) الاردن ***** كما ويمكنكم التواصل معنا على الفيس بك او على البريد الالكتروني على العنوان التالي 

*****   قيل من انتم يا "ابو عباس" نحن الكرام الرافعون الراس لسيف الله ننتمي نسبا فنحن من سيوف رب الناس المنتمون لشامنا وطنا من سهل حمص في بلاد الآس لسهل حطين لدنّا والاعز الى باقورة الخير للنهر لحوّاس العابدون الله المخلصون له واذا استغثنا نغوث برب الناس كتابنا القران هو الهادي لنا وولاؤنا لطه ابن اخ العباس*****
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: Amer_Wedyan 
منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد » الرياضي » كرة القدم » الأردن مرشح للمشاركة في نهائيات كأس العرب مباشرة
الأردن مرشح للمشاركة في نهائيات كأس العرب مباشرة
yusraالتاريخ: السبت, 2012/01/07, 8:58:40 PM | رسالة # 1
مشرف
مجموعة: المشرفين
رسائل: 107
حالة: Offline
الأردن مرشح للمشاركة في نهائيات كأس العرب مباشرة

كشف امس الأمين العام المساعد في الاتحاد العربي لكرة القدم وليد الكردي بان الاردن مرشحاً لدخول نهائيات كأس العرب مباشرة دون خوض التصفيات تأهيلية للبطولة المنتظر اقامتها في السعودية أواخر حزيران القادم.
وأوضح الكردي الذي كان يتحدث عبر هاتف «الرأي» بان الاتحاد العربي يدرس حالياً الغاء التصفيات لكأس العرب أو اقتصارها على المنتخبات المتأخرة بالتصنيف الدولي، ما يؤكد ان «النشامى» سيخوض النهائيات مباشرة في حال أعلن رغبته رسمياً بالمشاركة. «وضعنا الموعد الانسب لاقامة البطولة في 20 حزيران القادم، لكن التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال فرضت علينا تأخير انطلاق البطولة ليومين لتصبح في 22 من الشهر ذاته، وهذا الموعد وضع وفقاً لدراسات مطولة لتحديد الموعد الانسب، ورغم ذلك ما تزال بعض المنتخبات لم تحدد موقفها من المشاركة في الوقت الذي اعلنت فيه منتخبات اخرى حضورها، واخرين اعتذروا رسمياً، علماً بان اخر موعد لابداء الرغبة بالمشاركة هو 15 الجاري، وسنعقد اجتماعاً في 21 الحالي لسحب القرعة وتحديد نظام البطولة كاملاً وفقاً لعدد الدول المشاركة».
ولم ينف الكردي خيار تأجيل البطولة وفقاً لما اشارت له «الرأي» قبل ايام، لكنه أوضح: حتى الان البطولة قائمة، وسنحاول قدر الامكان تثبيت الموعد، ونعمل حالياً على استقبال طلبات المشاركة، ولو وصل العدد الى ثمانية منتخبات بما فيهم السعودية سنقيم البطولة .. وبكل وضوح أؤكد ان تأجيل البطولة سيعطل مسألة اقامتها باي تاريخ جديد مستقبلاً، ونحن نحاول حالياً تخطي الصعوبات سعياً لاقامة كأس العرب وانتظامها بالسنوات القادمة، ولا استطيع القول حالياً سوى ان البطولة قائمة حتى هذه اللحظة بانتظار ما تسفر عنه الايام القليلة القادمة!
واعلن الكردي المنتخبات التي أكدت مشاركتها رسمياً، وهي الى جانب السعودية الكويت ولبنان وسوريا والبحرين، في حين بعثت اتحادات الجزائر ومصر باعتذار رسمي، الامر الذي انسحب على قطر والتي لا يحق له المشاركة بهذه النسخة من البطولة، في حين تتجه تونس والمغرب للاعتذار، وبدرجة اقل العراق، لكن الامين العام المساعد في الاتحاد العربي اشار الى امكانية خوض السودان وليبيا وفلسطين وعُمان للبطولة، وقال: قد يصل عدد الدول الراغبة في المشاركة الى 10 تقريباً، الامر الذي يتطلب منا تأهيل سبعة منها الى النهائيات لتضاف الى السعودية، ومن هنا قد تخضع نصف المنتخبات -الاقل في التصنيف الى تصفيات-، وتتأهل الاعلى الى النهائيات مباشرة وبدون خوض تصفيات.
ووفقاً لما سبق، فإن المنتخب الوطني بات مرشحاً بشكل كبير للتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العرب دون خوض التصفيات في حال اكد مشاركته، ذلك ان تصنيف «النشامى» عربياً بات بين الاربعة الاوائل بعد اعتذار مصر والجزائر، وهو مرشح للتقدم للمركز الاول في حال اعتذار المغرب وتونس والعراق، ما يعني ان المنتخب الوطني سيتأهل لنهائيات كأس العرب مباشرة بغض النظر عن المنافسين، بل ان ضعف الاقبال على البطولة يرجح الغاء التصفيات نهائياً في حال وصل العدد الى 8 منتخبات فقط.
ولفت الكردي الى ان الاتحاد العربي اجتمع مع لجنة التسويق والراعية للبطولة لشرح اخر المستجدات، واوضحت بان الموعد يتعارض مع بطولات دولية ابرزها كأس الامم الاوروبية، لكن «الشركة» لا تبدي اي اعتراض على الموعد ووافقت على اقامة البطولة دون تحفظات.

.. الاتحاد يدرس «المستجدات»
في ذات الاتجاه، بات اجتماع الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم والمنتظر عقده الاحد القادم لدراسة حيثيات المشاركة في كأس العرب بحسب توصيات الجهاز الفني للمنتخب الوطني، باتت تحتمل خيارات عدة مع الاخذ بعين الاعتبار اعادة الملف كاملاً الى الجهاز الفني لدراسة اخر المستجدات.
وكانت «الرأي» اشارت مؤخراً الى توصية الجهاز الفني لمجلس ادارة الاتحاد بضرورة الاعتذار عن البطولة لتعارضها مع اجندة الاستحقاقات الاهم والتي تتمثل في تصفيات الدور الحاسم من المونديال، وكان احد اسباب اعتراض المدير الفني عدنان حمد عن المشاركة تعذر وجود موعد مثالي لخوض مباراتي التصفيات، لكن القرار الوشيك باعفاء الاردن من خوض الدور التمهيدي وتأهيله الى النهائيات مباشرة في حال مشاركته سيدفع حمد للتفكير بالمشاركة من جديد خاصة وان مجلس ادارة الاتحاد يرغب بمشاركة المنتخب في البطولة وكان قد اعلن الموافقة المبدئية.
وعلى الرغم من التفاصيل الجديدة، الا ان اعلان الاتحاد للمشاركة رسمياً توجب عليه المضي قدماً في البطولة بغض النظر عن الانظمة التعليمات والقرعة الخاصة بكأس العرب والتي تعلن في 21 الجاري، ما يعني ان اعلان المشاركة في 15 الجاري يعني تأكيد حضور «النشامى» بغض النظر عن المستجدات القادمة.
وتنص تعليمات الاتحاد العربي الى ان اي اتحاد يؤكد مشاركته رسمياً ثم يقدم اعتذاره في وقت لاحق يغرم (100) الف دولار، كما ان اي اتحاد يخوض المنافسات يمنح نفس المبلغ بغض النظر عن نتائجه.
وكان الكردي اوضح بان الاتحاد العربي لا يلزم اي اتحاد بضرورة المشاركة بالمنتخب الاول في كأس العرب، لكنه -الاتحاد العربي- سيعتبر مشاركة اي فريق بالمنتخب الاول حتى لو خاض البطولة بالرديف أو الاولمبي.
 
منتدى عشيرة ابوعباس بني خالد » الرياضي » كرة القدم » الأردن مرشح للمشاركة في نهائيات كأس العرب مباشرة
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2017
تصميم موقع مجاني с uCoz